laki

اسلام دعوة زواج تطوير الدات صحة جمال ديكور السر التنمية ايتيكيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 عذراً ، هل تشرب كأس العصير كاملا ً !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ilham

avatar

انثى عدد الرسائل : 230
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: عذراً ، هل تشرب كأس العصير كاملا ً !!!   الأحد أبريل 27, 2008 4:31 pm

أكيد كل منا يفضل شرب كأس العصير كاملاً ، فمن ضمن الإتكيت عند البعض وخصوصاً عند جلوسك مع ضيف أو بوجود مجموعة من الضيوف ، فإنك تقوم بشرب نصف كأس العصير ، والبعض قد يشرب ربعه ومنهم من يتذوقه !! والآخر لا يبقي منه الأ قطرات (ربما ينظر إليه البعض بأنه يفتقد فن الإتكيت) !!


تصرفات الناس مختلفة وليس كل منا يعلم ما هو فن الإتكيت !! أتساءل أحياناً هل الإتكيت يندرج ضمن الأخلاق الحسنة !! أم إنهما مختلفان !! تساؤلات قد تخرجني عن كأس العصير!!، فلنرجع لكأس العصير ، مع هذا فأنني على ثقة بأنه لا يوجد منا من يشرب كأس العصير وهو فارغ ؟!! فهذا شيء طبيعي( فأنا لم أخترع ما هو جديد على عقولنا) !! ولكن أيعقل أن يوجد من يشرب من كأسٍ فارغ !! ، لاأتخيل ذالك !!


أخوتي .. الآن

تفضلوا معي لشرب كأس العصير الطازج هنا

فأنا من محبين العصائر الطازجة ولا تروق لي تلك العصائر المليئة بالمواد الحافظة والملونة!! ..

إننا بشر (لم أخترع شيء مجدداً) ولكن الأنسان هنا شبهته كالعصير (الغير طازج)!! المسكوب بلكأس المليء بالمواد الملونة والحافظة (النفاق والكذب ) !! ، فبعض من البشر يمتلئ لأعلاه من العيوب الواضحة والكثيرة (كما يقولون من ساسه لرأسه ) والبعض نصفه عيوب ، والاخر ربعه ، وهناك من توجد به قطرات ، قلة قليلة نرى فيها عيوبه !! ولكن لم نرى من هو خالي من العيوب !!

أتساءل هنا أيوجد بين بني البشر ملاك ؟!! فالذي أعلمه لا يوجد شبيه بالملائكة بيننا ، فالأنسان بطبعه يخطيء !! لأنه أنسان !! خلق كذلك !! ولكن يبقى أن نعلم بأن عليه أن لا يتعذر ويتحجج بأخطاءه ويجعل منها مبررات وحجج ليتغاضى عن أفعاله !! ويقول أنا بشر ولست ملاك !! نعم خلقنا بشر نخطي ونُصيب ولكن بالمقابل خلقنا لِنصلح ونتعلم من أخطائنا !! كيف ذلك ، وإننا نملك بميزة ميزها الله عن غيرنا من خلقه وهي العقل !! فنِعم الله علينا كثيرة لا تعد ولا تحصى ، ولكن ما أجمل ما أكرمه الله لنا ، أحنا العرب المسلمون أنها نعمة يحسدنا عليها الكثير من الباغضين والحاسيدين ، أنها نعمة الأسلام ، فما أجملها من نعمة من بين الكثير من النِعم في هذه الدنيا !! (الحمدلله على ذلك) ،

فالخطأ إذاً ليس عيباً !! الخطأ وارد !! ولكن العيب أن ننكر و نستمر بالتمادي في أخطائنا وأفعالنا ، فنواصل نكراننا متعمدين أحياناً وأحياناً متحججين على (أننا بشر) !! وربما لحظاتٍ كثيرة نتناسى بأننا بشر !! هنا علينا أن نقف قليلاً ونأخذ نفس عميق ، ونتأمل في هدوء وسكينة ، لنبحث في داخل أنفسنا ... لماذا ؟! وبحق من !!وأين وكيف ؟! وبماذا أخطائنا !!و ماهي اخطائنا !! ما مدى كبرها وصغرها !! ما زلت مؤمنة بأنني أنسان قد يخطيء وقد يصيب ! ولكنني أدرك أخطائي وأتجنب صغائرها قبل كبائرها !! (وليست حجه هنا بأن نقول هناك صغائر وكبائر) بل علينا أن ندرك كل شيء صغير وكبير من خطأ ، ولذالك علينا أن نستغل فرصتنا في هذه الدنيا فإنها لا تتكرر مرة أخرى ،لإننا نملك روح وحدة ، ومازال الروح ينبض فينا هنا ، علينا أن نحاول جاهدين بأن ننتصر قدر ما أستطعنا بقوة إيماننا على أصغر أخطائنا ،


فأني أخاف ربي يوم الحساب من صغر أخطائي ، وهنا أقف لبرهة بين سطوري أفكر والخجل يقتلني لمجرد التفكير كيف سأقف يوم الحساب أمام الله عزوجل !! وكيف سأحاسب ؟!! لذلك أحاسب نفسي تكراراً وبكل لحظة ، قبل المحاسبة العظيمة ، محاسبة الله عزوجل ، فتفكيري لم يقف يوماً بمحاسبة نفسي عن أبسط ما فعلت بيومي خوفاً وخجلا ً من حساب الأخرة ، ويأخذني تفكيري ويدور في ذهني المرهق من تعب الدنيا !! كيف هو حال من يملك كبائر الذنوب و المعاصي !!


لا أتصور أن اكون من من يحملون أكبر المعاصي !! والله أني أخاف ربي في أصغر ذنوبي !! فكيف لي بكبائرها !! لذلك سأظل أحرص بشدة لأتجنب أصغر أخطائي وأن أعمل بالإتكيت بوقت الضيافة وأن أشرب ما يقدم لي وأحسن التصرف ولكن سأظل بيني وبين نفسي محاوله بأن لا أتذوق من كأس العصير المعلب الممزوج بالآلوان والمواد الحافظة ، وأحاول بأن أبقى قدر المستطاع على شرب كأسا ً كاملاً من الماء العذب الصافي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عذراً ، هل تشرب كأس العصير كاملا ً !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
laki :: حياتك :: ايتيكيت-
انتقل الى: