laki

اسلام دعوة زواج تطوير الدات صحة جمال ديكور السر التنمية ايتيكيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اتيكيت التصرف في المكتب أو العمل.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aicha

avatar

انثى عدد الرسائل : 729
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: اتيكيت التصرف في المكتب أو العمل.   الأحد أبريل 27, 2008 4:04 pm

من المهم أن نتذكر أن احتياجات الناس في مكان العمل, الحاجة للإحترام ومراعاة المشاعر, تشبه احتياجات الناس في الأحوال الإجتماعية ولكن هناك لبس دائم في كيفية التصرف في المكتب. فنحن يهمنا أن تكون لقاءات العمل سارّة وكذلك أن تخضع هذه العلاقات العملية لأصول التصرف واللياقة حتى تكون مثمرة ومفيدة للعمل ككل.

وإليكم بعض قوانين التصرف السليمة الضرورية لخلق جو مريح بين العاملين والنجاح في العمل, وهذه الأسس في التعامل تتساوى بين الرجل والمرأة أي أنها لا تخضع لنوع الجنس.


القوانين الحديثة.







أقرب شخص إلى باب المصعد يجب أن يخرج أو يدخل أولاً.


الشخص الذي يصل إلى الباب أولا عليه أن يفتحه ويمسك الباب للآخرين حتى يمروا.


القبلة على الخد بدل المصافحة يمكن تبادلها لكن في حفلة أو اجتماع عام إذا كان الاثنان يعرفون بعضهم البعض جيداً ولكن ليس في مكان العمل.


أي شخص يدعو زميلاً أو عميلاً إلى غداء العمل عليه أن يدفع الفاتورة وأن لا ينتظر من هذا العميل أن يشاركه في الدفع.


في غداء أو عشاء مخصص للعمل يجب على المرأة أن لا تتوقع أن يجلسها زميلها في الكرسي إلى الطاولة وليس على الرجل أن يشعر أنه مجبر على ذلك.


على المرأة أو الرجل أن يقف لتحية عميل زائر أو زوار للمكتب أو أي شخص يقابله للمرة الأولى سواء كان رجل أو امرأة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اتيكيت التصرف في المكتب أو العمل.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
laki :: حياتك :: ايتيكيت-
انتقل الى: