laki

اسلام دعوة زواج تطوير الدات صحة جمال ديكور السر التنمية ايتيكيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 10 خطوات لتكوني الأفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aicha

avatar

انثى عدد الرسائل : 729
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: 10 خطوات لتكوني الأفضل   الأحد أبريل 27, 2008 3:53 pm

اظهري سعادتك عند مقابلة الشخص الآخر بغض النظر عن ما يدور في بالك. ضعي ابتسامة صادقة ربما لم تخبرك والدتك عن هذه الاستراتيجيات ولكنها الأهم بالنسبة للفتاة، لأن مقابلة الآخرين والتحدث إليهم هي الفرصة الحقيقية للتعبير عن الشخصية ولإعطاء الانعكاس الواقعي للمخزون المعرفي ولفن الحوار والتعامل مع الآخرين. ولكن ما هي هذه الاستراتيجيات التي ستجعل شعورك بالإحراج من مقابلتك الآخرين شيئا من الماضي.

1. انهضي عندما تقابلين شخص ما.

لا تقولي بأن النساء يجب أن يقفن عندما يحين الآخرين فهذا شيء من الماضي وعلى العموم لا زال محصورا في فئة معينة من الناس وتحت بعض الظروف. ولكن إذا كنت عصرية فيجب أن تقفي لتحي الأخر حتى تكوني على ذات المستوى البصري معهم. إذا لم تكوني قادرة على الوقوف لتحية الآخرين قومي بالاعتذار.

2. الابتسامة.

يقول تعبيرك الوجهي أكثر من كلماتك. اظهري سعادتك عند مقابلة الشخص الآخر بغض النظر عن ما يدور في بالك. ضعي ابتسامة صادقة على وجهك للشخص الذي يقف أمامك.

3. انظري في عينيه.

النظر إلى الناس يعني بأنّك مركزة ومهتمة بما يقولونه. إما إذا كنت تحدقين بعيدا أو تنظرين إلى أمور أخرى فهذا يعني بأنك غير مهتمة ولا يهمك أمر الشخص الذي يتحدث أمامك. تجنبي النظر إلى الساعة أو الهاتف الجوال أو التلفاز أو أي أشخاص آخرين في المكان.

4. قدّمي نفسك فورا.

حالما تقتربين من الآخرين، قومي بالتعريف عن نفسك. لا تقفي كأنك صنم أو مجسم لإنسان شاركي بأقل قدر ممكن ولكن بأهم معلومة.

5. ضمّني بيان حول من أنت عند الضرورة.

ضمّني بيان حول من أنت عند الضرورة. قدّمي يدّك مع التحية. الشخص الذي يقدم يده أولا يعطي الانطباع بالثقة وقوة الشخصية والصداقة أيضا. تأكدي من أن تحيتك مهني أو على الأقل مقبولة اجتماعيا. إذا كنت لا تعرفين إذا كان لا بد من مصافحة الشخص المقابل فلا تقلقي الكل اليوم يصافح باليد ولا يقبل.

7. تعلّمي كيف تقدمين الآخرين.

يجب أن تقدمي الأصغر سنا إلى الأكبر سنا، وكذلك الأقل مركزا اجتماعيا للأكبر مركزا. تأكدي من ذكر شيئا عن كل شخص.

8. اعرفي الشخص الأكثر أهميّة.

حددي الشخص الأكثر أهمية في الاجتماع، مثلا إذا كنت مدعوة إلى منزل عائلة خطيبك، تأكدي من التحدث إلى الشخص الأكثر أهمية في عائلتك.

9. انتبهي إلى الأسماء عندما تلتقين بالآخرين. من الشائع أن تفكري بما ستقولينه لاحقا دون التركيز على الشخص. ولكن إذا ركزت ورددت الأسماء فور سماعها فسوف تتذكرينها. وسترين ابتسامة ورضا الآخرين عندما تذكرين أسمائهم.

10. استعملي الأسماء الأولى للناس إذا سمحوا لك بذلك ليس كل شخص يرغب في أن يخاطب باسمه الأول ولكن هناك فئة أخرى لا تحب الألق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 خطوات لتكوني الأفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
laki :: حياتك :: ايتيكيت-
انتقل الى: