laki

اسلام دعوة زواج تطوير الدات صحة جمال ديكور السر التنمية ايتيكيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لكل ماكياج يناسبه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 2326
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: لكل ماكياج يناسبه   الثلاثاء فبراير 26, 2008 7:14 am

نصائح رائعة...


يحتل الماكياج مكانة خاصة من اهتمامات النساء ، ومع اختلاف أنواعه وتعدد استخداماته تبرز أهمية مراعاة اختيار أدوات التجميل المناسبة لكل بشرة ومرحلة عمرية ....
لكل سن مكياجه الخاص ولكل نوع من أنواع البشرة طريقة معينة لوضع الماكياج بحسب استدارة الوجه و ملامح الشخصية ... فلون البشرة وتألقها يبرز جمالها ويحدد ملامحها ويجعلها خلابة ومتألقة لأن البشرة تشبه قطعة القماش الشفافة التي يبرز جمالها وعيوبها باستخدام الماكياج .

لكي تحصل الفتاة على وجه فاتن ومتألق عليها أن تبرز جمالها عبر فن التعامل مع بشرتها ، لذلك فهناك أساسيات في اختيار الماكياج .... فعلى سبيل المثال البشرة البيضاء يجب أن يكون كريم الأساس أغمق منها بدرجة واحدة بينما يتم اختيار بودرة أفتح من لون الأساس ، أما ظل العين فننصح بالدرجات الفاتحة من الأزرق والأخضر والبنفسجي ، وبالنسبة للماسكرا فالبني الغامق يناسب صاحبات البشرة البيضاء ... أما الحواجب فيمكن تحديدها بظل أغمق قليلا من لون الشعر ... كما ننصح باختيار أحمر الخدود ذو اللون البرتقالي أو الزهري بدرجاته ، وقلم التحديد الخاص بالشفاه يجب أن يتناسب مع أحمر الخدود ويكون من الألوان الهادئة .

أما البشرة البيضاء المائل لونها إلى الاحمرار
فغالبا ما تتميز صاحبتها بالشعر الأحمر أو الأشقر وعليها اختيار كريم الأساس السائل والمائل إلى البرتقالي أو الخوخي ، والظلال ابتداءًا من الألوان الفاتحة إلى البني الداكن ، كما تناسبها الماسكرا ذات اللون الأسود أو الأزرق ... أما الحواجب فيمكن تحديدها باللون البرونزي أو المائل إلى الاحمرار، أحمر الخدود والشفاه يفضل أن تكون بتموجات اللون البرتقالي المائل إلى الاصفرار أكثر من الأحمر .

هناك أيضاً بشرة تقترب إلى اللون الذهبي أو الأصفر
فماكياجها لابد وأن يعتمد على كريم أساس بلون البيج، وبودرة افتح بدرجة واحدة من لون كريم الأساس مع بعض التموجات الفاتحة، والظل يجب أن مع لون العين ويفضل الفاتح منه كالأخضر والأزرق ولا تضع صاحبة هذه البشرة الألوان القاتمة، أما الحواجب فإذا كانت فاتحة تستخدم الأغمق من نفس اللون ... وأحمر الخدود والشفاه تستخدم الألوان المائلة للأحمر أو البرتقالي .

ونأتي إلى البشرة السمراء
فننصح بكريم الأساس الأفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين و على صاحبة هذه البشرة أن تبتعد عن البودرة الداكنة ، أما الظل فاللون البني أو الأخضر أو الأزرق مناسبين لهذه البشرة وعليها أن تستخدم محدد للعين يلائم لون الظلال المختارة ليبرز جمال العين ، و بالنسبة للحواجب فعليها أن تستعمل اللون البني وتتجنب اللون الأسود، كما يفضل أن يكون أحمر الخدود قريب من لون البشرة أو مائلا للاصفرار أو البني .

وفيما يتعلق بالبشرة السمراء الخمرية
فألوانها يجب أن تراعي عدة قواعد منها أن يكون كريم الأساس من لون البشرة نفسه ، والبودرة افتح بقليل من لون البشرة ، والحواجب ألوانها تتناسب مع لون شعرها، وأحمر الشفاة والخدود يكونا اقرب إلى الأحمر الأصلي أو البرتقالي .

وهناك البشرة البنية
فعادة ما تكون مصحوبة بشعر أسود وعيون سوداء بنية، وكريم الأساس المناسب لها هو المائل للون البرونزي، والحواجب يجب تحديدها باللون البني الداكن ، أما ظلال العيون فننصح بالألوان الفاتحة والأقل كثافة مثل البيج والذهبي الخفيف ... وعلى صاحبة هذه البشرة أن تتجنب تحديد العيون باللون الأسود، و للخدود والشفاه عليها اختيار تموجات اللون الخوخي والنبيذي .

كل امرأة عليها أن تحتفظ بهذه النصائح حتى لاتقع في خطأ اختيار ألوان غير مناسبة لبشرتها ، ومن هنا نؤكد أن لكل سن ماكياجه كما أن لكل بشرة ماكياجها " .



هوس المراهقات

هناك فتيات كثيرات يغلب عليهن هوس الماكياج، وننصحهن بضرورة الحرص على جمالهن الطبيعي بالإبتعاد عن الاستخدام المفرط لأدوات التجميل مع ضرورة اختبار مدى ملائمة مواد التجميل المستخدمة للبشرة بوضعه على اليد أولا فإذا ظهرت آثار أو حساسية فيجب تجنب استخدامه ، وينطبق نفس الشيء على الصبغات الكيمائية، وكريمات البشرة الرديئة التي تصيب البشرة بأمراض الحساسية، وتؤثر على الجلد تأثير سلبي يستغرق وقت لعلاجه .

ينصح للفتيات من سن 15 إلى 30 سنة
باستخدام الماكياج الهادئ ذو الألوان الجريئة، وخاصة ألوان أحمر الشفاة البراقة ( الجلوسي ) لأنها تدوم لفترة أطول وتعطي للشفتين مظهرا ممتلئاً وجذابا وتشعر الفتاة براحة كونها لاتجف سريعاً لتركيبتها الناعمة وماتحتويه من مواد مرطبة .

كما ينصح في ماكياج الصباح باستخدام أحمر الشفاة الذي يحتوي على مادة ( UVI ) للحماية من أشعة الشمس .... وكذلك على المرأة العاملة وطالبات الجامعة مراعاة استخدام أدوات التجميل التي تتميز بثبات اللون وتساعد على حجب أشعة الشمس عن البشرة حتى لاتفقد نضارتها .

لكل سن مكياجه

وهذا يجب أن تراعيه كل فتاة وسيدة وتركز عليه ، وتضيف : " غالبا ما انظر إلى فتاة في العشرين من عمرها وأجدها تضع ماكياج لا يصلح إلا لوالدتها أو تفرط في استخدام أدوات التجميل حتى تشوه جمالها الطبيعي ".

الفتاة في عمر المراهقة يجب أن يكون ماكياجها هادئ بحيث لا تستخدم كريم الأساس ، ولا تضع أي نوع من أنواع الكريمات الثابتة قبل المكياج ، بل عليها أن تنظف بشرتها بالتونك جيداً ولا تضع أكثر من أحمر الخدود باللون الوردي أو القريب من لون بشرتها ، أما بالنسبة لأحمر الشفاة فعليها أن تضع لون فاتح مثل الوردي بتدرجاته .... وإذا أرادت أن تحدد العين فيجب أن يكون لون المحدد قريب من لون العين ، أو تستخدم قلم الكحل أسود للتحديد بخط رفيع يبرز العين دون مبالغة .

ماكياج الفتاة الجامعية
يختلف تماما وعليها مراعاة اختيار الأنواع المناسبة من حيث الجودة والنوع مع تجنب الأنواع الرديئة والرخيصة من أدوات التجميل ، والأهم من ذلك كيفية وضع الماكياج ، ففي البداية لابد وأن تضع قطعة من القماش التي تحتوي على كرات الثلج وتمررها على بشرتها ... ثم بعد ذلك تضع جيل أو كريم مضاد لأشعة الشمس حتى تحمي بشرتها التي يمكن أن تتضرر وتصاب بالهالات السمراء حول العين والجبين وبين الشفايف إذا تعرضت للشمس مع وضع ماكياج غير مستقر .... وبعد وضع كريم الحماية عليها استخدام كريم أساس غير سائل لأن النوع السائل يذوب مع أشعة الشمس الحارقة وخاصة في فصل الصيف ، ثم وضع البودرة المناسبة للون البشرة وغالبا ما تكون أفتح قليل من لون البشرة الأصلية، أما بالنسبة لأحمر الخدود يجب أن يكون أيضا مناسب للون البشرة أو قريب من اللون الطبيعي المائل للأحمر الذي تتسم به البشرة بعد القيام بنشاط رياضي ، ولاتستخدم الألوان الداكنة ... وبالنسبة للشفاه فلا أفضل تحديدها في هذه الفترة لتبدو بشكلها الطبيعي بألوان وردية فاتحة، وأما ظلال العيون فيجب أن تكون متناسقة مع ألوان الملابس التي ترتديها.

وبالنسبة للمرأة العاملة،
فأن الماكياج المثالي لها هو الماكياج الخفيف والطبيعي مع إبراز الملامح العربية للوجه الأنثوي كإبراز الشفاه بالتحديد ومليء الحواف من المثلثين للشفاه العلوية والدوران للشفاه السفلية مع اختيار لون مناسب للون البشرة، أما بالنسبة لظلال العيون فتنصح بالألوان القريبة من الأزرق أو الأخضر أو الألوان البنية وهذا حسب الاختيار والملابس .

بينما على المرأة الحامل
التركيز على إبراز الخدود وظلال العيون لتفادي اللون الشاحب الذي تتسم به البشرة خلال فترة الحمل، وتفضل خبيرة التجميل عدم استخدام كريم الأساس وإنما تضع الحامل بودرة برونزية أو قريبة للون الروز حسب لون البشرة .

هناك أخطاء شائعة تقع فيها المرأة عند استخدام أدوات التجميل منها استخدام قلم الشفاه الداكن، فعند رغبتها بذلك عليها أن تضع أولا أحمر الشفاه الداكن ثم تستخدم القلم ذو اللون المناسب وتستخدم الفرشاة لدمج خط التحديد مع أحمر الشفاه ... كذلك من المهم أن تتجنب وضع الماكياج على مرطب الوجه قبل أن يجف، فحين تضع بودرة الوجه أو غيره من مواد التجميل على مرطب الوجه قبل جفافه يؤدي ذلك إلى تلطخ الماكياج وعدم ثباته ، لذلك ينصح بأن تترك المرطب على الوجه لمدة عشر دقائق حتى يجف ثم تبدأ بوضع الماكياج .

إذا كان لون كريم الأساس أفتح بكثير من لون بشرتك الطبيعية فستظهر العيوب التي تحاولين إخفاءها بشكل واضح لذلك على كل امرأة أن تختار اللون القريب من لون بشرتها أو الأفتح بدرجة واحدة فقط .


عدل سابقا من قبل Admin في السبت ديسمبر 26, 2009 1:57 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laki.discutforum.com
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 2326
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: Make-up : choisissez les couleurs qui vous subliment !   الإثنين أكتوبر 20, 2008 5:35 am

Make-up : choisissez les couleurs qui vous subliment !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laki.discutforum.com
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 2326
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: لكل ماكياج يناسبه   السبت ديسمبر 26, 2009 1:55 pm

كعرب او مصرين الوان ودرجات بشرتنا مختلفة قد تختلف اختلاف ساحق مابين الاسمر والابيض والوسط ونحتار دائما فى اختيار الوان ودرجات ونوع الميك آب المتناسب مع لون بشرتنا ولذلك أحضرنا ليكى نصائح خبراء الماكيير فى اختيار الميك آب المتناسب مع لون بشرتك حتى لا تحتارى كثيرا امام المرآة او عند شراء أدوات الميك آب أو تضعى من الميك آب مايسىء جمالك ولا يحسنة او كما يقول المثل "جأت تكحلها عمتها" فتابعينا....



بالنسبة لصاحبة البشرة السمراء:
ففى الغالب تهتم بشكل أكبر بالميك آب، فللبشرة السمراء جاذبية يمكن لألوان الماكياج أن تبرزها إذا ما اختيرت بشكل صحيح وماكياج البشرة السمراء من الألوان الفاتحة خاصة بالنسبة لقلم التخطيط الفاتح الذي يزيد من نضارة بشرتها.
كريم الأساس لها: يجب اختيار كريم أفتح بدرجة أو درجتين من لون البشرة.
الابتعاد عن البودرة السمراء.
ظلال الجفون: اللون البني أو الأخضر أو الأزرق.
استعمال الكحل الذي يلائم ظلال العين.
للحواجب: اللون البني أو الرمادي، مع تجنب اللون الأسود.
أحمر الخدود والشفاه: الأحمر المائل إلى الأصفر أو البني.



بالنسبة لصاحبة البشرة السمراء الخمرية:
كريم الأساس: من لون البشرة نفسه.
البودرة: أفتح بقليل من لون البشرة.
الحواجب: ألوانها تتناسب مع لون شعرها.
أحمر الشفاه والخدود: يكونا أقرب إلى الأحمر الأصلي أو البرتقالي.



اما صاحبة البشرة السمراء صاحبة الشعر الأسود والعيون السوداء أو البنية:
تناسبها الألوان الهادئة التي تشرق بشرتها..
كريم الأساس: مائل للون البرونزي أو البيج المتوسط .
للحواجب: يجب تحديدها باللون البني الداكن.
ظلال الجفون: ننصح بالألوان الفاتحة والأقل كثافة مثل البيج والذهبي الخفيف، وكذلك الزهري والرمادي والأبيض .
أحمر الخدود والشفاه: تموجات اللون الخوخي أو الزهري الشفاف.



بالنسبة للبشرة البنية النحاسية:
البودرة: أفتح قليلاً من لون التأسيس.
للحواجب: يكون ملائماً للون الشعر.
ظلال الجفون: جميع ألوان ظلال الجفون تناسب صاحبة هذه البشرة.
أحمر الخدود والشفاه: الأحمر الأصلي أو البرتقالي.



البشرة الزيتونية:
كريم الأساس والبودرة: من نفس لون البشرة.
للحواجب: اللون البني الغامق.
ظلال العين: الألوان الفاتحة الأقل كثافة.
الخدود والشفاه: تموجات اللون الخوخي.



بالنسبة للبشرة الحنطية صاحبة الشعر المائل للحمرة:
تناسبها ألوان بيج المتوسطة.
ظلال الجفون: زهرية ورمادية أو سوداء مخففة.
الكحل والماسكرا: أسود.
أحمر الخدود والشفاه: وردي.




بالنسبة لصاحبة للبشرة الحنطية مع شعر بني:
كريم الأساس: بيج فاتح.
ظلال الجفون: بني و برونزي.
أحمر الخدود: بني فاتح.
أحمر الشفاه: من مشتقات البني.




بالنسبة للبشرة الحنطية مع شعر أسود:
يناسبها الماكياج القوي.
الكحل والماسكرا:سوداء.
أحمر الشفاه: بارز اللون.
ظلال الجفون: بتدرجات مختلفة للون الواحد .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laki.discutforum.com
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 2326
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: معايير استعمال احمر الشفاه الداكن   السبت ديسمبر 26, 2009 2:37 pm

أحمر الشفاه الداكن موضة هذا الموسم، والعديد من النساء المشهورات والجميلات استجبن لهذه الموضة تبنين هذه الإطلالة، ولكن يجب أن تعرفي بأن هناك خط رفيعا بين أحمر الشفاه الداكن المثير وأحمر الشفاه الداكن المخيف. نعم : "يمكنك أن تكوني جميلة ولكن دون أن تخيفينا؟"



لا تفرطي في اللون الداكن:
بالرغم من أن عارضات أزياء آيف سان لوران وضعن أحمر شفاه اسود، وبودرة خدود، وشعر مستعار في عروض أزياء خريف 2008 ، ولكن هذه الإطلالة هي لجذب الجمهور والإبهار، أما إذا اخترت هذه الإطلالة فقد يشعر الناس بالخوف منك ويعتقد بأنك مصاصة دماء هاربة من استديو تصوير.


تقول خبيرة التجميل ميلاني انغليسيسن "حافظي على إطلالة بسيطة، وتلاعبي بالظلال. إن أفضل طريقة لاستعمال ظلال أحمر الشفاه هو استعمال ظلال الخوخ والبرقوق والتوت البري الداكنة. " كما تنصحك بالتركيز على العيون واستعمال وظلال فاتحة داخل جفن العين.


انتبهي لتحديد الشفاه:
قد تعجبك المغنية البريطانية مثيرة الجدل ايمي وينهاوس، ولكنها لم تعجب نقاد الموضة، عندما ظهرت بتحديد شفاه سيء للغاية، فقد كان أسفل شفتها السفلية بأميال. إذا كنت تبحثين عن إطلالة مثيرة وجذابة فيجب أن تهتمي بطريقة تحديد شفاهك. إذا كنت ترغبين في زيادة حجم شفاهك، استعملي كريم الأساس لإخفاء الخط الطبيعي لشفاهك، ثم لوني داخل الشفة بقلم التحديد بحيث تمتلئ الشفاه بالكامل، ثم غطي ذلك بأحمر شفاه لامع أو أحمر شفاه داكن حسب رغبتك.


lالشفاه الجريئة بحاجة إلى حواجب متناسقة:
إن أفظع شيء يمكن أن يحدث لك هو الحواجب السيئة. لذا إذا لم تقومي بعد بتحديد شكل حواجبك ننصحك بالقيام بذلك اليوم. الشفاه الداكنة والحواجب الكثيفة لا يلتقيان.


لا تنسي تنظيف أسنانك بعد وضع احمر الشفاه:

قدمت الممثلة الشابة مايلي سيروس العديد من الأدوار الرائعة للفتاة الشقية، ولكن خطأ الماكياج الفادح الذي ارتكبته عند التصوير كان لا يغتفر فقد نسيت أن تتحقق من أسنانها الملطخة بأحمر الشفاه الداكن، وهكذا بدت كأنها مصاصة دماء!


مجمل الرموش يكمل أحمر الشفاه:
للحصول على نظرة كاملة بظلال داكنة، لا تنسي استعمال مجمل الرموش. يمكنك مسح أحمر الشفاه بأصبع يدك الصغير للحصول على ظل أقل كثافة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laki.discutforum.com
 
لكل ماكياج يناسبه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
laki :: سيدتي :: مكياجك-
انتقل الى: