laki

اسلام دعوة زواج تطوير الدات صحة جمال ديكور السر التنمية ايتيكيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اسعــــد الازواج هم الاكثـــر تشابــــه في الملامــــح ...!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 2326
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: اسعــــد الازواج هم الاكثـــر تشابــــه في الملامــــح ...!   الإثنين يوليو 20, 2009 5:02 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قف انت وزوجتك اما المراة... كل منكما ينظر الى وجه الاخر ... هل تتشابهون في الملامح ؟ هل يشعر كل منكما بأن الاخر هو توأمه الجسدي كما هو توأمه الروحي ؟ هل تشعر ان مشاعركما واحدة .. .اسلوب تعاملكما واحد مع الاحداث التي تمر بها الاسرة ..اذن ابشرا فإن ارتباطكما معا سيستمر بإذن الله حتى نهاية العمر .


هذا ما يؤكده خبراء نفسيين بعد دراسة على مجموعة من الازواج والزوجات مضى على زواجهم اكثر من عشر سنوات تبين ان كثيرا من هؤلاء الازواج بداوا يتشابهون في الشكل وملامح الوجه رغم انهم في الخطوبة لم يكونوا كذلك .
ثم يذكر ان العديد من الاسباب التي تؤدي الى تشابه الزوجين ومنها : ان المعيشة المشتركة وردود الفعل المشترك تخلق ملامح متشابهة في النهاية بين الازواج السعداء وقد يخيل اليك ان سبب هذا التشابه يعود الى ما قبل الزواج ولذلك فقد تزوجا ، ولكن الحقيقة غير ذلك انهما لم يتشابها الا بعد سنوات من العشرة تحت ظلال الزواج وان هناك الكثير من المخطوبين بتشابهون في الملامح بالرغم عدم وجود اية صلة قرابة بينهم وهؤلاء يصبحون في معظم الاحيان في عداد الازواج السعداء منذ اليوم الاول للزواج .

وكثيرا ما يتشابه الزوجان لدرجة تجعلك تتصور انهما من الاقارب او يتصور من لا يعرفهما انهما اخوان وهذا التشابه لا يحدث الا بين الازواج شديدي التفاهم اما الازواج الذين لا تفاهم بينهم فلا تشابه في ملامحهم حتى ولو كانوا من الاقارب فان الشبه بينهما يتباعد!....


الاسباب التي تؤدي التى التشابه

تعود الى المشاركة الوجدانية والعاطفية بينهما طوال سنوات الزواج الى جانب عدد من العوامل الاخرى منها العادات الغذئية المشتركة ، ومنها ايضا الدافع اللاشعوري لدى احد الزوجين الى تقليد التعبيرات الوجدانية الصامتة التي ترسم ملامح على وجه شريك العمر ، والايماءات التي ترسم على الوجه اثناء الحديث او الضحك او الالم تولد شعورا متماثلا عند الطرف الاخر وهذا يعني ان تقليد احد الزوجين لتعبيرات وجه شريك حياته ينطوي ايضا على اثارة العواطف المشتركة بينهما وبذلك تتوطد العلاقة الوجدانية وعندما يتكرر ذلك طوال سنوات المشاركة الزوجية تثبت هذه التعبيرات على الوجه ، هذا ما يؤكده الخبراء ان بوسع المشاركة في تجارب الحياة عبر السنوات الطويلة مع الزوج ان تغير من وضع عضلات وتجاعيد الوجه مما يؤدي الى التشابه بين الزوجين .

ولكن برأيي ان هذا لا يعني ان كل زوجين غير متشابهين شكلا هما زوجان غير سعيدين ، وغير متفاهمين .فالسعادة والتفاهم بين الازواج هي سعادة نسبية ومع قدوم الابناء الذين يحملون مزيجا من هذا الشبه في الملامح بين الزوجين يدعم من الروابط المشتركة بينهما فيصبحان مثل النسيج الواحد ،
واذا كان هناك اكراه في الزواج فلا اكراه في الحب ومن يحب انساناً فانه يحاول التشبه به او التشبع بافكاره وحركاته وايماءاته وتعبيرات وجهه وترديد بعض كلماته فالمهم في كل ذلك ان يكون هناك نوع من التفاهم المسبق والمستمر .

الطعام الواحد هل يؤدي التي التشابه؟

يقول خبراء التغذية ان الطعام الواحد يخلق نوما من المشاعر المشتركة والمزاج الواحد ، فالطعام يؤثر على المزاج العام للانسان ، فمن يفضلون تناول اللحوم الحمراء مثلاً او المواد السكرية يكونون اسرع في الغضب ممن يتناولون المواد النشوية باعتدال ، ومن يقبلون على تناول الفاكهة والخضراوات واللحوم البيضاء والاسماك تبتعد عنهم عوامل الكابة والحزن والتوتر ولكن الطعام الواحد لا يخلق ملامح مشتركة لان هذه الملامح تعود بالدرجة الاولى الى عوامل وراثية وان كانت البيئة والتغذية والمعيشة المشتركة مما لا شك فيه تخلق نوعا من المزاج المتشابه اذا كان الزوجان اساسا رغبا في ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laki.discutforum.com
 
اسعــــد الازواج هم الاكثـــر تشابــــه في الملامــــح ...!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
laki :: زواجك :: معلومات للزوجين-
انتقل الى: