laki

اسلام دعوة زواج تطوير الدات صحة جمال ديكور السر التنمية ايتيكيت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أتيكيت خاص بالأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

انثى عدد الرسائل : 2326
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: أتيكيت خاص بالأم   السبت نوفمبر 15, 2008 2:57 pm

الأم رمز العطاء للأمومة الفياضة بالحب والحنان والعطف والايثار المستمر للابناء حتي ولو أصبحوا في عمر الاجداد ولكن عندما يتطور العطاء إلي تدليل مستمر يضر بتربية الابناء ويفقدهم التقويم المناسب لاخطائهم ويصبح العطاء الذي ينقصه التوجيه لسلوكيات وأفكار أبنائنا وسيلة تسيء إلي أبنائنا وتضر بمستقبلهم وقد يدفعهم الافراط في التدليل إلي إساءة معاملة الأم والعقوق تجاهها ولتلافي مثل هذه السلوكيات الخاطئة تجاه الأم التي ربت وأعطت يقدم خبير الأتيكيت وآداب السلوك سيد حسن بعض النصائح السلوكية التي يجب ان يعامل بها الابناء أمهاتهم حتي لا يشعرون بالندم بعد فوات الآوان.



- من آداب السلوك ضرورة اعتراف الأبناء بعظيم فضل الأم فهي مصدر الأمومة الحانية فهي لاتعترف بكبر أعمارهم وتظل علي لهفتها للاطمئنان عليهم لا تستوقفها عجلة الزمن والنصح والارشاد والتوجيه فتعطيه لابنائها بنفس راضية لاينقطع المداد منه بل ويزداد وقت المحن.
أداء الطاعات لله له ثواب عظيم وأعظمه بر الأم ومن مظاهر البر قضاء حقها من رعاية واهتمام ومحاولة إدخال السرور الدائم علي نفسها والإحسان إليها لأنه فرض ومقابلتها بوجه طليق والحرص علي بذل الكرم معها وكف الأذي عنها والامتناع عن اغضابها.

من آداب اللياقة عند محادثة الأم عدم حد النظر إليها أو رفع الصوت عليها أو التأفف منها أو نهرها ومن يتجاهل ذلك فهو عاق والعقوق من الكبائر.

- من آداب الحوار مع الأم مراعاة الانصات عند سماع نصيحتها ولاداعي للمناقشات الحادة أو الحوارات الجدلية وليحذر الابناء أن يكونوا سبباً في بكاء الامهات لأن الله يحصي دموعهن.

- للأم حقوق دون عقوق وللزوجة والأبناء حقوق دون بغي وهو مايتطلب عدم اغفال تلك الحقوق تجاه الطرفين لضمان كسب رضاء الأم واستمرار السعادة الأسرية.

- النصيحة الأخيرة التي يقدمها خبير الاتيكيت للأمهات ان التدليل المفرط للابناء له آثار سلبية تنعكس علي سلوكهم فلا داعي للمبالغة في التدليل لأنه ينمي بداخلهم روح الانانية وحب الذات ويؤدي إلي ضعف الشخصية وعدم القدرة علي الاعتماد علي النفس.

وإلى كل الأمهات
لهن كل الحب والتقدير والأحترام
ولكن أخواتي مودتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laki.discutforum.com
 
أتيكيت خاص بالأم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
laki :: حياتك :: ايتيكيت-
انتقل الى: